هواوي

Huawei Watch GT 4 41mm Review

 

الحكم

تعتبر ساعة Huawei Watch GT 4 مقاس 41 ملم ساعة أنيقة ومتطورة يمكن ارتداؤها وتتفوق في تتبع اللياقة البدنية. في حين أن ميزاته الذكية يتفوق عليها منافسون مماثلون في أي مكان آخر، إلا أنه خيار موثوق به لأي شخص يريد مظهرًا تقليديًا يمكن ارتداؤه. 

الايجابيات

  • تصميم ناضج وأنيق
  • عرض سريع الاستجابة وحيوية
  • عمر بطارية قوي مقارنة بساعات Apple Watch وWear OS
  • يبدو HarmonyOS سلسًا وملمسًا

سلبيات

  • شاشة ضخمة
  • تتبع فترة غير موثوقة
  • يتم تحسين وظائف التطبيق في مكان آخر
  • يعمل على HarmonyOS: يستخدم نظام التشغيل الخاص بشركة Huawei
  • مستشعر TruSeen 5.5+ HR: تتبع معدل ضربات القلب الجديد والمحسن
  • تتبع الدورة الشهرية: الفترة المقدرة، وتذكيرات فترة الإباضة ونافذة الخصوبة

مقدمة

لقد ألقينا بالفعل نظرة على الإصدار الأكبر مقاس 46 ملم من Huawei Watch GT 4، ولكننا الآن سنقوم بالتعمق في النموذج الأصغر. يأتي الطراز مقاس 41 ملم مزودًا بجميع الميزات والأجراس باعتباره شقيقه الأكبر، ولكن من الواضح أنه يضع في الاعتبار جمهورًا محددًا.

قد لا تتربع سلسلة Watch GT على قمة منتجات هواوي القابلة للارتداء (يذهب هذا الشرف إلى Huawei Watch)، لكن هذا لم يمنعها من تزويدها بجميع الميزات المعتادة وبرامج التتبع التي تتوقعها من ساعة ذكية متميزة . 

على عكس Watch 4 Pro وWatch GT 3 Pro، من الواضح أن شركة Huawei قد فكرت كثيرًا في جماليات Watch GT 4، حيث روجت الشركة للطرازين 41 ملم و46 ملم باسم “Fashion Forward”. إذا كنت تتساءل كيف يمكنك الاختيار بين الحجمين، فمن الواضح أيضًا أن الطراز 41 ملم من المفترض أن يكون أكثر أنوثة، مما يتيح لك الاختيار بين تصميمين صارخين للغاية. 

مع كل ما قيل، أردت أن أرى ما إذا كان الإصدار الأصغر من Watch GT 4 يمكن أن يبرز من بين الحشود، وما إذا كان هذا التصميم الجديد المحدث يمكنه حقًا الفوز على الطرز الأخرى في السوق.

التصميم والشاشة

  • الطراز مقاس 41 ملم أكثر أنوثة بكثير من الطراز الأكبر
  • شاشة أموليد بحجم 1.32 بوصة
  • مقاوم للماء حتى عمق 50 مترًا

كما ذكرت سابقًا، تأتي Watch GT 4 بحجمين. يمكنك قراءة مراجعة Huawei Watch GT 4 (46mm) ولكنني سأركز على الطراز 41mm في هذه المراجعة. 

الإصدار 41 مم الذي اختبرته جاء باللون الذهبي الفاتح مع حزام ميلانو معدني. هناك لونان آخران للاختيار من بينهما، بما في ذلك الأبيض والفضي، مع كون الطراز الأبيض هو المفضل لدي شخصيًا. على الرغم من أنني تلقيت العديد من التعليقات الإيجابية حول جماليات الساعة، إلا أنني أقل اقتناعًا بالطريقة التي يبرز بها الهيكل الرئيسي، مما يخلق حضورًا ضخمًا إلى حد ما. 

شاشة وحزام Watch GT 4

ومع ذلك، فقد أعجبني أسلوب هذه الساعة، وبدت رائعة في بيئة احترافية، على الرغم من أنها مبهرة قليلاً بالنسبة لذوقي. كان الحزام المعدني الذي جاء مرفقًا كبيرًا جدًا بالنسبة لمعصمي وكان من المعتاد أن يكون فضفاضًا، لكن هذا لن يكون هو الحال بالنسبة للجميع وهناك خيارات أخرى للأحزمة متاحة أيضًا.

الشيء الوحيد الذي يثير قلقي هنا هو أنه نظرًا لعدم وجود حزام مطاطي، فإن التمرين مع الساعة كان يشعر بعدم الراحة، حيث كان تصميم السلسلة المعدنية يحفر في ذراعي ويسحب شعري. إذا كنت تأمل في ممارسة التمارين بهذا الموديل، فإنني أوصي بشدة باختيار حزام إضافي مناسب للصالة الرياضية. 

باستثناء حزام الساعة، يبلغ وزن GT 4 37 جرامًا فقط. كان لديه ما يكفي من الثقل بالنسبة لي لتذكيري بأنني كنت أرتديه ولكن لم أشعر بعدم الارتياح أثناء الاستخدام اليومي. كان سمك الهيكل المذكور أعلاه يمثل مشكلة أكبر. يبلغ قياسه 9.8 ملم، مما يجعله يبدو ضخمًا للغاية ويدمر قليلاً المظهر الجمالي الأنيق الذي تهدف إليه شركة Huawei بوضوح. في بعض الأحيان، بدا الأمر وكأنه دعامة أكثر من كونه ساعة تقليدية. 

بالانتقال نحو الشاشة، تتميز شاشة اللمس AMOLED مقاس 1.32 بوصة بدقة 466 × 466، وهي نفس مواصفات الطراز الأكبر، ولكن في شكل صغير فقط. لا يأتي مزودًا بأحدث تقنيات عرض LTPO مثل Watch 4 Pro، لكن الشاشة تبدو حادة ونقية أثناء الاستخدام اليومي. كما أنها كانت سريعة الاستجابة؛ عملت الضربات الشديدة والضغطات والصنابير على الفور ولم ألاحظ أي تأتأة أو تأخير خلال فترة المراجعة. 

الشاشة الرئيسية للساعة GT 4 41
حقوق الصورة (المراجعات الموثوقة)

كانت الشاشة مرئية في البيئات ذات الإضاءة الساطعة وكانت زوايا المشاهدة رائعة دائمًا، وكان خيار إبقاء الشاشة قيد التشغيل دائمًا مفيدًا بشكل خاص أثناء التمرين.

كما أنها تتمتع بتصنيف مقاوم للماء يصل إلى 50 مترًا، مما يعني أنه يمكن أخذها أثناء الاستحمام أو استخدامها في حمام السباحة المحلي. إذا كنت تأمل في الغوص في أعماق البحار، فلن يحالفك الحظ، وبدلاً من ذلك، سوف ترغب في التطلع إلى Huawei Watch Ultimate أو Apple Watch Ultra.

الأداء والبرمجيات

  • يعمل على نظام HarmonyOS
  • اختيار التطبيق يبدو مخيبا للآمال
  • لا يوجد تحكم بالموسيقى لمستخدمي iOS

يأتي GT 4 مع أحدث إصدار من HarmonyOS، مما يمنحه بعض الميزات الإضافية مقارنة بسابقه، Watch GT 3. وهو يعمل عبر كل من أجهزة iOS وAndroid، مما يعني أنه يمكنني توصيل جهاز iPhone 13 Pro الخاص بي دون أي مشاكل. 

ونظرًا لأنه لا يعمل على نظام التشغيل Wear الخاص بشركة Google، فإن بعض التطبيقات محظورة؛ لا يتوفر Spotify وGoogle Maps، ولكن هناك بديلان من Huawei. تعمل Petal Maps عبر نظام تحديد المواقع العالمي (GPS) في بعض التدريبات وتشعر بأنها موثوقة جدًا. عناصر التحكم في تشغيل الموسيقى موجودة، ولكن فقط لمستخدمي Android، لذلك لم أتمكن من تجربتها. 

قدمت شركة Huawei مؤخرًا وظيفة البطاقة التي أتاحت لي وضع التطبيقات والميزات الأكثر استخدامًا في مكان واحد، لذلك لم أكن بحاجة إلى البحث في الشبكة الرئيسية لاكتشافها. كانت هذه ميزة مفيدة، لكنني لا أعتقد أنها كافية لتحسين الترقية من الجيل الأخير. 

شاشة Watch GT 4 مقاس 41 ملم
حقوق الصورة (المراجعات الموثوقة)

يأتي GT 4 مزودًا بمساعد Celia الذكي الخاص بشركة Huawei بالإضافة إلى التطبيق المصاحب، لكن لا تتوقع أن يقترب من براعة Siri، ناهيك عن مساعد Google. إذا كنت تريد شيئًا به وظائف أكثر قليلاً مثل الدفع بدون تلامس أو تخزين الموسيقى على متن الطائرة بنفس السعر تقريبًا، فمن الأفضل أن تتطلع إلى Apple Watch SE 2 أو حتى Garmin Vivoactive 5.

بالنظر إلى ما هو أبعد من اختيار التطبيق، كان التنقل في واجهة المستخدم نفسها سلسًا. يعد HarmonyOS أنيقًا تمامًا مثل الأجهزة القابلة للارتداء، وبمجرد أن اعتدت على التصميم، لم أواجه أي مشكلة في التنقل بين التطبيقات والغوص في التدريبات.

وصلت الإشعارات في الوقت المناسب وكانت القدرة على تشغيل المؤقتات وإشعارات الطقس مفيدة للغاية. لا يمكنني أن أسمي هذه التجربة ثورية – حتى عند مقارنتها بسابقتها – ولكنها أكثر من مفيدة لأي شخص لا ينزعج كثيرًا من نقص دعم التطبيق. 

التتبع والميزات

  • خاصية تتبع الدورة الشهرية
  • مستشعر TruSeen 5.5+ HR
  • العديد من خيارات تتبع اللياقة البدنية

ركزت شركة Huawei كثيرًا على ميزات الصحة والتتبع لمجموعة GT 4، مما أدى إلى تعزيز قدراتها مقارنة بأسلافها. إنه يأتي مع مجموعة واسعة من التدريبات – على الرغم من غياب اليوغا بشكل غريب عن القائمة – بالإضافة إلى مستشعر TruSeen 5.5+ HR الجديد والمحسن الذي يراقب معدل ضربات القلب والسعرات الحرارية. 

وبالنظر إلى تتبع اللياقة البدنية، يستخدم GT 4 نظام حلقات النشاط بناءً على توصيات منظمة الصحة العالمية. أي شخص قام بتجربة Apple Watch سيكون على دراية بهذا المفهوم وأنا أقدر إدراجه، حيث يقدم طريقة مكثفة وبسيطة لمراقبة الوقت الذي تقضيه في الوقوف والحركة والسعرات الحرارية المحروقة. هناك ميداليات ثلاثية الأبعاد جديدة يمكن الحصول عليها من خلال التدريبات والتحديات المختلفة مثل ركوب الدراجات لمسافة 10 كيلومترات أو تحقيق 200% من هدف التمرين. 

لقد ارتديت Apple Watch 6 إلى جانب GT 4 وسعدت عندما وجدت أن عدد خطواتي اليومية وإحصائيات اللياقة البدنية الأخرى كانت متوافقة على كلا الجهازين.

تعمل خوارزمية مراقبة معدل ضربات القلب TruSeen 5.5+ المذكورة أعلاه على تتبع معدل ضربات القلب وSpO2 والنوم والتوتر. يعد بدقة أفضل لأنشطة مثل الجري، لكنني وجدت أن تتبع معدل ضربات القلب أثناء دوراتي كان يتماشى في الغالب مع Apple Watch 6، مع اختلاف يتراوح بين 6-8 نبضات في الدقيقة. 

يوجد أيضًا “عداد السعرات الحرارية العلمي” المضمن في GT 4 والذي يهدف إلى مساعدة المستخدمين على تحقيق التوازن بين تناول الطعام الجيد وممارسة الرياضة. لقد تطلب الأمر مني إدخال جميع عاداتي الغذائية يدويًا في تطبيق Health، الأمر الذي وجدته يستغرق وقتًا طويلاً للغاية ومعقدًا في بعض الأحيان.

أنا شخصياً لا أقدر هذا الأسلوب في تتبع الوجبات لأنني أجد أنه يركز كثيرًا على النظام الغذائي بدلاً من ممارسة الرياضة، ولكن يمكنني أن أرى أن بعض الأشخاص ينسجمون معه بشكل جيد، بشرط أن تكون سعيدًا بالقيام بمعظم الأعمال الثقيلة. رفع عندما يتعلق الأمر بإدخال البيانات. 

بالنظر إلى دعم نظام تحديد المواقع العالمي (GPS)، وجدت أن GT 4 كان موثوقًا به أثناء دوراتي حول لندن. في معظم الحالات، تطلب الأمر مني فتح تطبيق Health لإعادة مزامنة ساعتي مع هاتفي، حيث كان يميل إلى قطع الاتصال بين التدريبات. بغض النظر عن ذلك، كانت المقاييس، مثل معدل ضربات القلب والمسافة والسرعة، متطابقة مع Apple Watch الخاصة بي وكان المسار المعين دقيقًا فيما يتعلق بالمكان الذي سافرت إليه. 

اختيار التطبيق على Watch GT 4 41

واحدة من أكبر الميزات التي تروج لها هواوي فيما يتعلق بمجموعة GT 4 هي ميزة تتبع الدورة الشهرية، والتي تدعمها أيضًا Watch GT 3 Pro. نظرًا لأن مدة الاختبار كانت حوالي خمسة أسابيع فقط، لم تتمكن GT 4 من التنبؤ بدقة بدوراتي القادمة لأن الخوارزمية تحتاج إلى المزيد من البيانات للاعتماد عليها، وإجراء اختبار شامل على هذه الجبهة سيتطلب ارتداء الساعة. لعدة أشهر وهو ما لم يكن ممكنًا لهذه المراجعة. وعلى غرار عداد السعرات الحرارية العلمي، تطلب مني إدخال جميع بياناتي يدويًا، على غرار تطبيقات تتبع الدورة الشهرية الأخرى في السوق. 

منذ أن استخدمت هذه الميزة، وجدت أن سهولة استخدامها محدودة إلى حد ما. تدعي شركة هواوي أنها تستخدم درجة حرارتك وخوارزمية التعلم العميق للتنبؤ بالدورة الشهرية والإباضة ونوافذ الخصوبة، ولكن يبدو أن المعايير تميل نحو أولئك الذين لديهم دورة “متوسطة” – والتي تستمر حوالي 28 يومًا – مما يعني أنها ستواجه صعوبة في تحقيق ذلك. التنبؤات عندما تدخل متغيرات مثل وسائل منع الحمل والقضايا الصحية (مثل متلازمة تكيس المبايض) حيز التنفيذ. 

أنا شخصياً أفضل استخدام تطبيق تتبع الدورة الشهرية Clue كبديل. ومع ذلك، فإنني أوصي بهذه الميزة أكثر للأشخاص الذين يرغبون في تتبع فترات الخصوبة لديهم بدلاً من فتراتهم الشهرية، ولكن بشكل عام، لن أعتمد عليها على حدسك ومعرفتك بدورتك الخاصة. 

عمر البطارية

  • عمر بطارية رائع على الرغم من أنه نصف ما يستطيع الطراز مقاس 46 مم توفيره 
  • نفس إعداد الشحن مثل سابقاتها
  • لا توجد ميزات لتوفير الطاقة

تعد شركة Huawei بعمر بطارية يصل إلى سبعة أيام لطراز Watch GT 4 مقاس 41 مم. ويتميز الطراز الأكبر مقاس 46 مم بعمر بطارية يصل إلى 14 يومًا، وهو ما يمكن تحقيقه بشرط ألا تستخدم ميزات مثل تمرين GPS بشكل منتظم التتبع والشاشة التي تعمل دائمًا.

لقد وجدت أن بطارية GT 4 مقاس 41 مم رائعة للغاية، حيث تدوم حوالي سبعة أيام حسب الاستخدام. ومع ذلك، بدون استخدام تتبع نظام تحديد المواقع العالمي (GPS) على أساس منتظم، تمكنت من تمديد هذا العمر الافتراضي إلى 10 أيام من الاستخدام قبل أن أحتاج إلى إعادة الشحن، حيث تستهلك معظم الأيام 10٪ فقط من الطاقة دون تمكين الشاشة التي تعمل دائمًا. من غير المرجح أن يصل معظم الناس إلى هذا المستوى من العمر الطويل، ولكن من الجيد أن تعرف أن GT 4 يمكنها قطع المسافة عندما تحتاج إليها.

اختيار التطبيق شاهد GT 4 41

لقد كان التحول إلى الشاشة التي تعمل دائمًا أمرًا صعبًا بعض الشيء، مع انخفاض البطارية بنسبة تتراوح بين 15 إلى 20٪ يوميًا. يؤدي تشغيل أوضاع مراقبة الصحة الأخرى ودعم إيماءات الرفع للاستيقاظ إلى تقليلها بشكل أكبر، ولكن حتى مع الاستخدام المكثف، فإنها لا تزال تستمر عدة أيام قبل أن يصبح الخزان فارغًا. 

سيكون للتعامل مع ميزة تتبع نظام تحديد المواقع العالمي (GPS) تأثيرًا أكبر، ولكن بشكل عام، أعتقد أنه يمكنك الحصول على أربعة أيام على الأقل من GT 4 تحت الاستخدام الشامل. للسياق، يبلغ متوسط ​​عمر ساعة Huawei Watch 4 Pro حوالي 4.5 يومًا، مما يعني أنك ستحصل على قدرة تحمل مماثلة مع كلا الجهازين. حتى مع الاستخدام المكثف، فإن طول العمر هنا لا يزال مثيرًا للإعجاب للغاية في شريحة أسعار GT 4، وإذا شعرت بالإحباط من عمر البطارية الذي يمتد ليوم أو يومين للأجهزة القابلة للارتداء الرئيسية من Apple وSamsung، فسوف تحصل على أداء أفضل بكثير. مع ما هو متاح هنا.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *