الأجهزة والمواضيعهواوي

أفضل كمبيوتر محمول بشاشة تعمل باللمس 2024

 

قد يكون البحث عن جهاز كمبيوتر محمول مرهقًا بما فيه الكفاية، ولكنه قد يصبح أكثر تعقيدًا إذا كنت تبحث عن ميزة معينة، مثل شاشة اللمس. لذلك قمنا بإعداد هذه القائمة لتسهيل العثور على أفضل كمبيوتر محمول بشاشة تعمل باللمس.

نقوم بمراجعة أجهزة الكمبيوتر المحمولة الجديدة كل شهر، بدءًا من الأجهزة الصدفية التقليدية وحتى الأجهزة المكشوفة 2 في 1، لذلك من الآمن أن نقول إن فريقنا يتمتع بخبرة كبيرة في اختبار أجهزة الكمبيوتر المحمولة. وبما أن لدينا الكثير من المعرفة الجماعية، فقد اعتقدنا أن الوقت قد حان لإعداد قائمة مخصصة تضم أفضل أجهزة الكمبيوتر المحمولة التي تعمل باللمس في السوق.

على الرغم من أن امتلاك شاشة تعمل باللمس قد يبدو غير ضروري في البداية، إلا أن لها في الواقع استخدامات أكثر بكثير مما قد تعتقد. تتيح شاشات اللمس التي تدعم القلم للمستخدمين إمكانية الرسم والرسم على أجهزتهم. وحتى إذا كنت تستخدم الكمبيوتر المحمول الخاص بك فقط للعمل الإنتاجي، فإن القدرة على تكبير الصور والتمرير بسرعة عبر المستندات والتنقل بسهولة في جداول البيانات من خلال الضربات السريعة والمحفزات يمكن أن تكون مفيدة بشكل لا يصدق.

تمت مراجعة كل جهاز واختباره بدقة من قبل فريقنا. نحن نقوم بقياس كل كمبيوتر محمول ونستخدمه لمدة أسبوع على الأقل حتى نتمكن من تقديم نصائح واقعية لك حول كيفية استخدام كل جهاز أثناء العمل اليومي.

إذا لم يلفت انتباهك أي شيء في هذه القائمة الآن، فتأكد من وضع إشارة مرجعية على هذه الصفحة والعودة قريبًا، حيث سنقوم بتحديثها في كل مرة يأتي فيها كمبيوتر محمول جديد رائع بشاشة تعمل باللمس عبر أبوابنا.

وإذا لم تكن مقيدًا بامتلاك جهاز كمبيوتر محمول بشاشة تعمل باللمس، فتأكد من مراجعة بعض أفضل قوائمنا الأخرى؛ لقد خصصنا قوائم لأفضل كمبيوتر محمول شامل، وأفضل كمبيوتر محمول للميزانية، وأفضل كمبيوتر محمول للطلاب، وأفضل كمبيوتر محمول للألعاب، وأفضل أدلة Chromebook.

أفضل أجهزة الكمبيوتر المحمولة التي تعمل باللمس في لمحة

كيف نختبر

تعرف على المزيد حول كيفية اختبار أجهزة الكمبيوتر المحمولة

يمر كل كمبيوتر محمول نقوم بمراجعته بسلسلة من الفحوصات الموحدة المصممة لقياس الأشياء الأساسية بما في ذلك جودة التصميم والأداء وجودة الشاشة وعمر البطارية. 

وتشمل هذه المعايير الاصطناعية الرسمية والاختبارات المكتوبة، بالإضافة إلى سلسلة من الاختبارات الواقعية، مثل مدى جودة تشغيل التطبيقات الأكثر استخدامًا. 

نتأكد أيضًا من استخدام كل كمبيوتر محمول نراجعه كجهازنا الأساسي لمدة أسبوع على الأقل لضمان دقة مراجعتنا قدر الإمكان.

لينوفو يوجا برو 9i 16

أفضل عموما

الايجابيات

  • شاشة IPS ساطعة صغيرة LED تعمل باللمس 165 هرتز
  • نظام صوت قوي
  • من السهل إضافة المزيد من مساحة التخزين
  • أداء إبداعي وألعاب قوي

سلبيات

  • عمر البطارية ضعيف
  • منفذ USB-C واحد فقط

كانت لينوفو تدافع عن شاشة اللمس منذ سنوات، لذلك ليس من المفاجئ أن نرى أنها تقدم حاليًا أفضل كمبيوتر محمول بشاشة تعمل باللمس يمكنك شراؤه: Lenovo Yoga Pro 9i 16.

تعد الشاشة التي تعمل باللمس مقاس 16 بوصة رائعة، وتبدو رائعة أيضًا بفضل تقنية شاشة Mini LED التي يمكن رفعها إلى درجة سطوع تصل إلى 1048 شمعة مع تنشيط HDR. وهذا أكثر سطوعًا بمقدار 3 مرات تقريبًا من الكمبيوتر المحمول العادي. يمكنك أيضًا الحصول على معدل تحديث يبلغ 165 هرتز هنا، مما يضمن أن التمرير سلس وسلس. 

لقد أعجبنا حقًا بالأداء المعروض هنا أيضًا، حيث أن سرعات وحدة المعالجة المركزية ليست بعيدة جدًا عن مطابقة الكمبيوتر المحمول MacBook Pro (M2 Pro) في اختباراتنا المعيارية. بفضل تضمين وحدة معالجة الرسومات RTX 4070 المنفصلة، ​​فإن هذا الكمبيوتر المحمول قادر أيضًا على تحمل أعباء العمل كثيفة الرسومات مثل الألعاب وتحرير الفيديو، مما يجعله وحشًا متعدد الاستخدامات.

يزن هذا الكمبيوتر المحمول ما يزيد قليلاً عن 2 كجم، وهو جهاز كمبيوتر محمول ضخم إلى حد ما، ولكن هذا متوقع مع جهاز كمبيوتر محمول بهذا المستوى من المواصفات. لذا، إذا كنت تريد جهاز كمبيوتر محمولاً بشاشة تعمل باللمس مع ميزات إبداعية، فإن أفضل توصيتنا هي Lenovo Yoga Pro 9i 16.

المراجع: ألون تايلور
المراجعة الكاملة: مراجعة Lenovo Yoga Pro 9i 16

 

أسوس زينبوك ديو (2024)

أفضل كمبيوتر محمول ثنائي الشاشة

الايجابيات

  • تصميم رائع ومرن بشاشتين
  • وضوح وتباين وألوان مذهلة على كلتا الشاشتين OLED
  • لوحة مفاتيح ممتازة بمشبك ومشبك
  • أداء شامل لائق من وحدة المعالجة المركزية Core Ultra 9

سلبيات

  • يبدو أداء GPU مقيدًا
  • عمر البطارية المتوسط
  • يصبح الصوت قاسيًا عند مستويات الصوت الأعلى

لماذا ترضى بشاشة لمس واحدة بينما يمكنك الحصول على اثنتين؟ هذه هي الميزة الرئيسية لجهاز Asus Zenbook Duo (2024)، مما يفتح عددًا من الاحتمالات لجعل هذا الكمبيوتر الشخصي متعدد الاستخدامات بشكل شرير. 

يسمح لك المسند المدمج بتكديس هذه الشاشات عموديًا أو أفقيًا، بينما تسمح لك النقرات والتمريرات البسيطة على الشاشة بتحريك كل متصفح وتطبيق بسهولة إلى المحاذاة المثالية. يمكن وضع لوحة مفاتيح Bluetooth المرفقة على مكتبك أمام الكمبيوتر المحمول، أو يمكن وضعها أعلى الشاشة الثانية لتأخذ شكل كمبيوتر محمول صدفي كلاسيكي. 

يتفوق جهاز Zenbook Duo في مجالات أخرى أيضًا، حيث أثبت معالج Intel Core Ultra أنه شريحة سريعة، بينما تضمن تقنية OLED الموجودة خلف الشاشات الحصول على صورة ملونة ونابضة بالحياة. ومع ذلك، لا توجد وحدة معالجة رسومات منفصلة هنا، لذا فهو جهاز إنتاجي أكثر من كونه جهازًا مناسبًا للمبدعين. 

سوف تحتاج إلى دفع قسط مقابل شراء جهاز Asus Zenbook Duo بسبب شاشة اللمس الثانوية، ولكن إذا شعرت أن ذلك سيساعد على تعزيز إنتاجيتك، فيجب أن يستحق كل قرش دفعته. 

المراجع: ستيوارت أندروز
المراجعة الكاملة: مراجعة Asus Zenbook Duo (2024).

 

أيسر كروم بوك سبين 514

أفضل كمبيوتر محمول بشاشة لمس Chromebook

الايجابيات

  • قوي وجيد الصنع
  • شاشة لائقة وشاشة تعمل باللمس
  • عمر بطارية جيد

سلبيات

  • اختيار المنفذ بخيل بعض الشيء
  • الإضاءة الخلفية للوحة المفاتيح غير مكتملة

سيرغب أي شخص يبحث عن كمبيوتر محمول موثوق به بشاشة تعمل باللمس ويعمل بنظام التشغيل ChromeOS في إلقاء نظرة على جهاز Acer Chromebook Spin 514 (2022). واحدة من أكبر مزايا استخدام جهاز Chromebook هي أنه يعمل على واجهة مستخدم بسيطة للغاية ويأتي مع إمكانية الوصول إلى متجر Google Play، مما يتيح لك الوصول إلى غالبية تطبيقات Android المتوفرة. 

لا يعد جهاز Chromebook Spin 514 أقوى كمبيوتر محمول في العالم، ولكنه يوفر أداءً جيدًا لجهاز Chromebook. يأتي طرازنا مزودًا بمعالج Intel Core i3-1110G4 وقد أثبت أنه قوي بما يكفي لتلبية المتطلبات الأخف لنظام التشغيل ChromeOS. سمحت ذاكرة الوصول العشوائي (RAM) التي تبلغ سعتها 8 جيجابايت للمراجع لدينا بفتح عدد كبير من علامات تبويب Chrome دون تعثر أي شيء. على الرغم من أنه لن يكون قادرًا على الحفاظ على نفس القدر من التطبيقات وعلامات التبويب مثل معظم أجهزة Windows، إلا أنه سيكون قادرًا على خدمتك من خلال مهام الإنتاجية اليومية. 

أظهرت معايير البطارية لدينا أن جهاز Chromebook Spin 514 يمكن أن يستمر لمدة 10 ساعات و11 دقيقة، وهو ما سيكون قادرًا على الاستمرار طوال يوم العمل إذا نسيت الشاحن الخاص بك. يعد الوزن الذي يبلغ 1.37 كجم أثقل قليلاً مما قد تتوقعه بالنسبة لجهاز Chromebook، ولكن مراجعنا كان لا يزال قادرًا على وضعه في حقيبة الظهر وإخراجه أثناء التنقل. 

يبلغ حجم الشاشة 14 بوصة وتتميز بدقة Full HD (1920 × 1080)، والتي أثبتت أنها خيار رائع للتصفح اليومي ومشاهدة محتوى الوسائط. تعني شاشة اللمس المدمجة مع تصميم 2 في 1 أنه يمكنك استخدام جهاز Chromebook Spin 514 كجهاز لوحي مؤقت.

ادعى المراجع لدينا أن هذا هو أحد أفضل أجهزة Chromebook التي اختبروها في السنوات القليلة الماضية. إنه يتميز بتصميم أنيق للغاية والمعالج قوي بما يكفي لمهام الإنتاجية اليومية، ويأتي بسعر معقول جدًا يبلغ 497 جنيهًا إسترلينيًا. 

المراجع: Reece Bithrey
المراجعة الكاملة: مراجعة Acer Chromebook Spin 514

تحقق من السعر على أمازون

مايكروسوفت سيرفيس لاب توب ستوديو 2

أفضل كمبيوتر محمول بشاشة تعمل باللمس للرسم

الايجابيات

  • قدرات الخالق الصلبة
  • عمر بطارية مثير للإعجاب
  • شاشة مشرقة ومفصلة بنسبة 3:2
  • تصميم من الدرجة الأولى وقابلية النقل

سلبيات

  • يمكن أن تصبح ساخنة وبصوت عال
  • الأداء لا يرقى إلى مستوى المنافسين
  • ارتفاع سعر البداية

يتميز Microsoft Surface Laptop Studio 2 بتصميم فريد إلى حد ما، مما يسمح لك بسحب الشاشة للأمام بزاوية قطرية بحيث تميل فوق لوحة المفاتيح. وهذا يجعل من السهل الرسم والخربشة على الشاشة التي تعمل باللمس – على الرغم من أنه من المفيد أن نأخذ في الاعتبار أن قلم Surface Pen يباع بشكل منفصل. 

يمكنك أيضًا طي لوحة المفاتيح لأسفل بشكل مسطح أعلى لوحة المفاتيح، لتأخذ شكل الكمبيوتر اللوحي. ومع ذلك، مع وزن يبلغ 1.89 كجم، فهذا ليس بديلاً لجهاز iPad، لأنه من الأفضل أن يكون بديلاً للكمبيوتر اللوحي الرسومي Wacom-esque بدلاً من ذلك. 

إن الجمع بين معالج Intel Core i7-13700H ووحدة معالجة الرسومات Nvidia GeForce RTX 4060 يجعلها ذات أداء كفؤ، ولكن معاييرنا تظهر أن أمثال MacBook Pro توفر المزيد من القوة. يجب أن يكون Studio 2 جيدًا للمهام الإبداعية الأساسية مثل رسم الرسومات، ولكن لا يمكن الضغط عليه كثيرًا. 

يحتوي Microsoft Surface Laptop Studio 2 على الكثير من العيوب، مثل الأداء المحدود والمراوح العالية وعدم وجود شاشة OLED. ولكن إذا كنت تحب التصميم الفريد حقًا، وتتوق إلى شاشة تعمل باللمس، فإن هذا الكمبيوتر المحمول لا يزال يستحق الاهتمام. 

المراجع: آدم سبايت
المراجعة الكاملة: مراجعة Microsoft Surface Laptop Studio 2

 

الأسئلة الشائعة

ما هو SSD؟

يعد SSD (محرك الأقراص ذو الحالة الصلبة) في الأساس المكون الذي يحدد مقدار مساحة التخزين الموجودة على الكمبيوتر المحمول الخاص بك. يعد محرك أقراص SSD بسعة 512 جيجابايت هو المعيار السائد هذه الأيام، وأي شيء أقل منه يجعل مساحة التخزين ضيقة إذا قمت بتنزيل الكثير من الموسيقى والصور ومقاطع الفيديو.

ما هو الكمبيوتر المحمول 2 في 1؟

الكمبيوتر المحمول 2 في 1 هو جهاز يحتوي على مفصل مرن، مما يسمح بطيه على شكل جهاز لوحي. غالبًا ما تتمتع أجهزة الكمبيوتر المحمولة هذه بدعم القلم أيضًا، مما يجعلها خيارات جيدة لرسامي الرسومات المبتكرة والمبدعين.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *