الهواتف الذكية

شركة ابل تحضر لمفاجأة كبيرة لمستخدمي أندرويد

شركة ابل تحضر مفاجأة لمستخدمي أندرويد, في خطوة مفاجئة، أعلنت شركة Apple اليوم أنها ستتبنى معيار المراسلة RCS (خدمات الاتصالات الغنية). وسيتم إطلاق هذه الميزة من خلال تحديث برمجيات النظام “في وقت لاحق من العام المقبل”، حيث ستجلب مجموعة واسعة من ميزات نظام iMessage للتفاعل بين مستخدمي iPhone وAndroid.

شركة ابل تحضر مفاجأة لمستخدمي أندرويد: دعم RCS لأجهزة iPhone 2024

ويأتي قرار أبل وسط ضغوط من المنظمين والمنافسين مثل جوجل وسامسونج. وتأتي هذه الخطوة أيضًا مع استمرار تطوير RCS، حيث أصبحت المنصة أكثر نضجًا مما كانت عليه سابقًا.

يقدم RCS ميزات iMessage للمراسلة النصية عبر الأنظمة الأساسية. وفي بيان لـ 9to5Mac، قال متحدث باسم شركة Apple إن الشركة تعتقد أن خدمة RCS ستوفر تفاعلًا أفضل للرسائل النصية عبر الأنظمة الأساسية.

يوفر RCS العديد من ميزات نمط iMessage للمراسلة عبر الأنظمة الأساسية بين أجهزة iPhone وAndroid. يتضمن ذلك أشياء مثل إيصالات القراءة ومؤشرات الكتابة والصور ومقاطع الفيديو عالية الجودة والمزيد.

اقرأ أيضًا: معالج هواتف اوبو رينو 11

جمل

وتقول الشركة إن تطبيق Apple لـ RCS سيمنح المستخدمين أيضًا القدرة على مشاركة مواقعهم مع أشخاص آخرين ضمن سلاسل الرسائل النصية. على عكس الرسائل القصيرة العادية، يمكن لخدمة RCS العمل عبر بيانات الهاتف المحمول أو شبكة Wi-Fi أيضًا.

ولكن في الوقت نفسه، iMessage لا يذهب إلى أي مكان. وسيستمر في العمل كمنصة للمراسلة تستخدم لجميع الاتصالات بين مستخدمي iPhone. ستحل خدمة RCS ببساطة محل الرسائل القصيرة ورسائل الوسائط المتعددة وستكون منفصلة عن iMessage عندما تكون متاحة. تقول Apple إن الرسائل النصية القصيرة ورسائل الوسائط المتعددة ستظل متاحة أيضًا كبديل عند الحاجة.

اقرأ أيضًا: ميزات في تحديث One UI 6.0 لهواتف سامسونج

هذا لا يعني أن Apple تفتح iMessage لمنصات أخرى. وبدلاً من ذلك، تدعم الشركة خدمة RCS بشكل منفصل عن iMessage.

تؤكد Apple أيضًا أن iMessage أكثر أمانًا وملاءمة للخصوصية من RCS. يتم تشفير iMessage من طرف إلى طرف، وقد انتقلت Apple بذلك إلى المستوى التالي من خلال الحماية المتقدمة للبيانات للرسائل في iCloud. وفي الوقت نفسه، تقول شركة Apple إن خدمة RCS لا تدعم حاليًا التشفير القوي مثل iMessage.

ويأتي قرار شركة أبل باعتماد نظام RCS بعد سنوات من الضغط من بعض منافسيها، بما في ذلك سامسونج وجوجل. حتى الآن، قاومت الشركة هذا الضغط وبدلاً من ذلك ضاعفت جهودها في تطبيق iMessage. ومع ذلك، فقد أدخلت بعض التحسينات على تجربة الرسائل النصية القصيرة بين أجهزة iPhone وAndroid.

على سبيل المثال، أضافت Apple دعمًا أفضل لـ Tapbacks في iOS 16 للمحادثات بين مستخدمي iPhone وAndroid. مع iOS 17، قدمت Apple أيضًا ميزات مثل الردود المترابطة وتحرير الرسائل لمستخدمي iPhone (ولكن ليس مستخدمي Android) في الدردشات الجماعية عبر الرسائل القصيرة.

اقرأ أيضًا: تحديث واتساب ميزة هامة للحالات

أخيرًا، تقول شركة Apple إنها ستعمل مع أعضاء GSMA على طرق لتحسين بروتوكول RCS. يتضمن هذا على وجه التحديد تحسين أمان وتشفير رسائل RCS. أخبرت Apple أيضًا 9to5Mac أنها لن تستخدم أي نوع من التشفير الشامل الخاص فوق RCS. ينصب تركيزها على تحسين معيار RCS نفسه. من أجل المقارنة، يعد تطبيق Apple للتشفير الشامل جزءًا من تطبيق الرسائل على نظام Android بدلاً من مواصفات RCS نفسها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *