هواوي

أفضل أجهزة Android اللوحية

 

إذا كنت في السوق لشراء جهاز لوحي ولكنك ترغب في استكشاف خيارات تتجاوز أجهزة iPad أو أجهزة Surface التي تعمل بنظام Windows، فمن المرجح أن يتحول انتباهك إلى الأجهزة اللوحية التي تعمل بنظام Android. ومع ذلك، مع توفر مجموعة واسعة من الاختيارات، قد يكون تحديد أفضل جهاز لوحي يناسب احتياجاتك أمرًا صعبًا للغاية.

قامت الشركات المصنعة الشهيرة مثل Samsung وAmazon وXiaomi وNokia وGoogle وAsus بإصدار أجهزة لوحية بجميع الأشكال والأحجام على مر السنين.

وعلى الرغم من أن الاختيار رائع، فهو أيضًا سيف ذو حدين، حيث أن التنوع الهائل يجعل من الصعب جدًا اختيار الجهاز اللوحي المناسب لاحتياجاتك الخاصة. هل تحتاج إلى جهاز لوحي قوي مثل Galaxy Tab S9 Ultra أم هل سيفعله جهاز Amazon Fire HD 8 للمبتدئين؟ ماذا عن حجم العرض؟ وهل تحتاج إلى ميزات مثل الشحن السريع؟

هذا الأمر محير للغاية، ولكن فريق Trusted Reviews الخبير موجود هنا لمساعدتك في اختيار الجهاز اللوحي المناسب. لقد أنشأنا هذا الدليل الذي يعرض بالتفصيل أجهزة Android اللوحية الأفضل أداءً والتي اختبرناها شخصيًا وهي متاحة للشراء في عام 2024.

طوال عملية المراجعة الشاملة التي نقوم بها، نقوم بتقييم الجوانب الحاسمة بدقة مثل جودة الشاشة والأداء وعمر البطارية والمتانة، خاصة فيما يتعلق باستخدام الأطفال. كن مطمئنًا، تعتمد نصائح الشراء لدينا على تقييمات جديرة بالثقة.

لقد حرصنا أيضًا على تضمين خيارات لجميع الاستخدامات الشائعة للكمبيوتر اللوحي. ستجد في هذه القائمة كل شيء بدءًا من الأجهزة اللوحية ذات الشاشات العملاقة للمستخدمين المتميزين والمبدعين، وحتى الخيارات ذات الأسعار المعقولة للطلاب والأطفال الصغار، وحتى الخيارات المتخصصة مثل Nubia Pad 3D.

إذا لم تجد ما تبحث عنه، فتأكد أيضًا من مراجعة دليلنا الأوسع لأفضل الأجهزة اللوحية وأفضل الأجهزة اللوحية الأكثر تركيزًا للأطفال وأفضل صفحات نصائح الأجهزة اللوحية Fire.

أفضل أجهزة Android اللوحية في لمحة

كيف نختبر

تعرف على المزيد حول كيفية اختبار الأجهزة اللوحية

تمت مراجعة كل جهاز لوحي يعمل بنظام Android في هذه القائمة بالكامل بواسطة أحد خبراء المنتجات في Trusted Reviews. يتضمن ذلك أن يتم قياسه في مختبراتنا ومن ثم استخدامه من قبل المراجع لدينا لمدة خمسة أيام على الأقل باعتباره الجهاز اللوحي الرئيسي.

تتضمن الاختبارات المعملية معايير اصطناعية لقياس الأداء العام وأداء الألعاب ودقة ألوان الشاشة ونسبة التباين والحد الأقصى للسطوع وعمر البطارية. يغطي الأخير متوسط ​​معدل التفريغ في الساعة عند ممارسة الألعاب والفيديو، بالإضافة إلى المدة التي سيستمر فيها الجهاز اللوحي في تشغيل المهام المكتبية الأساسية مثل تصفح الويب ومعالجة النصوص.

نقوم بعد ذلك بالتحقق من نتائج المختبر لدينا لمعرفة كيفية أداء الجهاز مع الاستخدام اليومي. سيؤدي هذا إلى قيام المراجع باستخدام الجهاز اللوحي كجهازه الأساسي، وتنفيذ المهام الشائعة مثل بث الأفلام والألعاب وتصفح الويب ومكالمات الفيديو. إذا كان الجهاز يستهدف سوقًا معينة مثل الفنانين الرقميين، على سبيل المثال، فسيقوم المُختبر أيضًا بتغطية مجالات مثل دعم القلم الرقمي وما إذا كان الجهاز يمكنه تشغيل أي تطبيقات ذات صلة بشكل فعال أم لا.

عندما يتم إرسال منتج إلينا مزودًا بإضافات اختيارية، مثل غطاء القلم ولوحة المفاتيح، فسنقوم بمراجعة مدى جودة أدائه مع هذه الملحقات وبدونها.

شياومي باد 5

أفضل جهاز لوحي يعمل بنظام Android لمعظم الناس

الايجابيات

  • شاشة ممتازة مثالية لـ Neflix والألعاب
  • أداء لائق كل يوم
  • نوعية بناء جيدة
  • إعداد مكبر صوت قوي

سلبيات

  • يتميز البرنامج ببعض برامج bloatware
  • المهام الصعبة تؤثر بشكل كبير على البطارية

Xiaomi Pad 5 هي محاولة عملاق التكنولوجيا الصيني لإنشاء نسخة تعمل بنظام Android من iPad Air. وبعد أسبوعين من الاستخدام، وجدنا الجهاز ناجحًا تمامًا في هذا المسعى، مما يجعله أفضل جهاز لوحي يعمل بنظام Android نوصي به لمعظم الناس.

بمجرد إخراج الجهاز من الصندوق، أعجب الجهاز على الفور، حيث يتميز بهيكل معدني نحيف ولكنه متين ومقاوم للخدش بشكل مناسب ليتناسب بشكل مريح مع معظم الحقائب وحقائب الظهر ذات الحجم العادي دون قلق.

على الرغم من أنه لم يثبت أنه أفضل جهاز لوحي في أي مجال خلال اختباراتنا المعملية والواقعية، إلا أنه قدم أداءً موثوقًا به تقريبًا في جميع المجالات الأساسية التي اختبرناها. لا توفر شاشة LCD مقاس 11 بوصة لجهاز Xiaomi Pad 5 اللون الأسود العميق مثل جهاز Galaxy Tab S8 Ultra، الذي يتميز بلوحة AMOLED. ولكن بالنسبة للعين المجردة، فهي لا تزال قادرة على تقديم تباين لائق ومستوى عالٍ بما يكفي من السطوع الأقصى لجعل محتوى HDR على Netflix منتشرًا.

لا يعد إعداد مكبرات الصوت الرباعية قويًا مثل النظام الذي يظهر في Lenovo P12 Pro المنافس، حيث تبدو النهاية المنخفضة – على وجه الخصوص – في الأخير أكثر قوة. ولكن بالنظر إلى فرق السعر بين الجهازين، فهذا أمر يمكن التسامح معه. بشكل عام، كان العرض الصوتي لجهاز Xiaomi Pad 5 أكثر من قوي، ومفصل، ويمكن التحكم فيه بدرجة كافية لمشاهدة الأفلام وممارسة الألعاب بشكل مريح.

بالنسبة للألعاب، يعد معدل التحديث 120 هرتز ترقية مرحب بها مقارنة بالأجهزة اللوحية المنافسة التي اختبرناها بهذا السعر، بما في ذلك iPad Air 2022. وتتيح هذه التقنية لجهاز Xiaomi Pad 5 عرض 120 صورة في الثانية، وهو ضعف العدد الذي يظهر على الجهاز اللوحي القياسي شاشات مقفلة إلى 60 هرتز.

لذلك، بدا التمرير وكأنه تجربة أكثر سلاسة على هذا الجهاز اللوحي مقارنة بجهاز iPad Air ونماذج Android المنافسة مثل Lenovo Yoga Tab 13 (2021) بشاشات 60 هرتز. ستكون هذه أيضًا أخبارًا رائعة للمستخدمين الأوائل لخدمات بث الألعاب مثل GeForce Now، الذين سيتمكنون من لعب ألعاب الكمبيوتر كاملة الدسم على Xiaomi Pad 5 عبر السحابة بمعدل 120 إطارًا في الثانية.

أضف عمر البطارية الموثوق به وسيحصل جهاز Xiaomi Pad 5 بسهولة على مكانته كأفضل عرض شامل لأجهزة Android اللوحية حاليًا لمعظم الأشخاص. أثناء الاختبار، فقدت بطارية الجهاز اللوحي التي تبلغ سعتها 8720 مللي أمبير في الساعة ما متوسطه 9-11٪ من شحنها في الساعة أثناء بث فيديو بدقة 1080 بكسل على شبكة Wi-Fi. كان هذا الرقم لبث الألعاب عبر GeForce Now يتراوح بين 22-25%. باستخدام Xiaomi Pad 5 للعمل المكتبي، استمر الجهاز اللوحي بسهولة حوالي 10 ساعات.

الجهاز اللوحي الوحيد الذي اختبرناه بهذه الميزات لتوفير قدرة تحمل أفضل هو Lenovo P12 Pro، والذي يمكن أن يستمر لمدة تصل إلى 15 ساعة من بث الفيديو بناءً على اختباراتنا.

المراجع: أليستر ستيفنسون
المراجعة الكاملة: مراجعة Xiaomi Pad 5

 

سامسونج جالاكسي تاب S9 الترا

الأفضل للبث

الايجابيات

  • تعتبر الشاشة الكبيرة مثالية للأفلام والمهام المتعددة
  • مقاومة الماء بمعيار IP68
  • الوصول إلى تطبيقات iOS الحصرية سابقًا
  • يعد قلم S Pen رائعًا لتدوين الملاحظات

سلبيات

  • ليس محمولاً كالكمبيوتر اللوحي العادي
  • أغلى
  • مشابهة جدا لسابقتها

لقد كانت الأجهزة اللوحية ذات الشاشات الكبيرة التي تعمل بنظام Android نادرة حتى الآن، حيث يهيمن على المساحة حاليًا جهاز iPad Pro مقاس 12.9 بوصة من Apple. ولحسن الحظ، فقد ملأ Samsung Galaxy Tab S8 Ultra الفجوة الموجودة في السوق، وقد قامت سامسونج مؤخرًا برفع مستوى الأمور من خلال جهاز Samsung Galaxy Tab S9 Ultra الرائع.

شعر المراجع الخبير لدينا أن S9 Ultra كان خيارًا رائعًا لمحبي Android بعد الكمبيوتر اللوحي ذو الشاشة الكبيرة لمشاهدة الأفلام وممارسة الألعاب. تمت معايرة شاشة AMOLED العملاقة مقاس 14.6 بوصة من Ultra بشكل رائع لمشاهدة البرامج التلفزيونية والأفلام، مع إضافة العقارات على الشاشة مما يجعل الأفلام تبدو أكثر غامرة.

توفر شاشة AMOLED أيضًا ألوانًا سوداء عميقة ورائعة، والتي، إلى جانب مستويات ثابتة من أقصى سطوع، تجعل محتوى HDR على وجه الخصوص بارزًا. تعرض المشاهد المظلمة، مثل تلك الموجودة في BladeRunner، تفاصيل كانت مفقودة تمامًا في الأجهزة اللوحية الأصغر حجمًا. يتميز S9 Ultra أيضًا بمعدل تحديث عالٍ يبلغ 120 هرتز، وهو ما وجدناه يجعله خيارًا رائعًا للألعاب أيضًا.

الجديد في هذا الجيل هو الهيكل الحاصل على تصنيف IP68، مما يمنح الجهاز اللوحي قدرًا إضافيًا من المتانة التي لا تزال نادرة جدًا في هذا المجال. لن تجد هذه الميزة على أي جهاز لوحي آخر في هذه القائمة، ولا على أي جهاز iPad. توجد أيضًا شريحة Snapdragon 8 Gen 2 for Galaxy ذات الإمكانات العالية في قلب الجهاز اللوحي – مما يوفر أداءً استثنائيًا للألعاب والتطبيقات الإبداعية.

عمر البطارية أيضًا أطول قليلاً على جهاز iPad، وهو أمر ليس مفاجئًا بالنظر إلى شاشته الأصغر حجمًا، وهذا بالتأكيد ليس الجهاز اللوحي الأكثر قابلية للحمل.

المراجع: Lewis Painter
المراجعة الكاملة: مراجعة Galaxy Tab S9 Ultra

 

سامسونج جالاكسي تاب S9 FE

أفضل جهاز لوحي يعمل بنظام Android

الايجابيات

  • تصميم جيد المظهر
  • يتضمن قلم S-Pen الرائع
  • الإفراط في مقاومة الماء على الحدود

سلبيات

  • معالج ضعيف نسبيا
  • تحتوي الأجهزة اللوحية غير FE على لون أسود أعمق
  • لا يوجد مقبس سماعة الرأس

يعد Samsung Galaxy Tab S9 FE، المليء بالميزات المفيدة وحتى قلم S-Pen، جهازًا لوحيًا ذا قيمة ممتازة. بدءًا من 449 جنيهًا إسترلينيًا، فهو منافس مباشر لأجهزة iPad ذات الأسعار المعقولة وأرخص بكثير من العديد من أجهزة Android اللوحية المتطورة.

تم تصميم جهاز Samsung Galaxy Tab S9 FE بالألمنيوم مما يمنح الجهاز اللوحي مظهرًا أكثر تميزًا لمنتج ذي قيمة. على الرغم من أنه أكثر سمكًا قليلاً، إلا أنه يبدو مشابهًا لجهاز Galaxy Tab S9 الأكثر تكلفة. 

حصل جهاز Tab S9 FE على تصنيف IP68، مما يعني أنه يمكن غمره في ما يصل إلى 1.5 متر من المياه العذبة لمدة تصل إلى 30 دقيقة. يعد هذا أمرًا نادرًا جدًا بالنسبة للكمبيوتر اللوحي، ولكنه ميزة سهلة الاستخدام في حالة تعرضه لانسكاب السوائل من حين لآخر. بالإضافة إلى طبقة الحماية الإضافية هذه، فإن الشاشة مصنوعة من زجاج Gorilla Glass 5، الذي يمكنه تحمل السقوط من ارتفاع 1.2 متر على الأسطح الصلبة والخشنة. 

يحتوي Samsung Galaxy Tab S9 FE أيضًا على مستشعر بصمة الإصبع مثبت على الجانب وهو لمسة لطيفة لجهاز لوحي ذي قيمة، لتوفير طبقة إضافية من الحماية للحفاظ على بياناتك آمنة.

تستخدم شاشته مقاس 10.9 بوصة شاشة LCD بمعدل تحديث 90 هرتز، وهي ساطعة بدرجة كافية وتبلغ قوة الشاشة القصوى 670 شمعة في المتر المربع. وكما أشار مراجعنا، فإن هذا يعني أن جهاز Galaxy Tab S9 FE يقع في مكان ما بين الكمبيوتر المحمول والهاتف الرائد من حيث السطوع.

يعمل جهاز Samsung Galaxy Tab S9 FE بنظام Android 13، ويحتوي أيضًا على بعض تحسينات الواجهة الخاصة بالكمبيوتر اللوحي، بما في ذلك PenUp، وهو تطبيق فني رقمي يتيح لك رسم الصور وتلوينها وتتبعها ومشاركتها عبر شبكة PenUp الاجتماعية، مما يجعل معظم قلم S-Pen المتضمن. 

يستغرق الشحن بنسبة 100% أقل من ساعتين بقليل، ولكنه يدعم الشحن السريع حتى 45 واط، وهو ما يشبه أجهزة سامسونج اللوحية الأكثر تكلفة. يمكنك أيضًا توقع أن تدوم البطارية لمدة 11 ساعة تقريبًا من بث الفيديو أو ثماني ساعات من اللعب الأخف. في اختباراتنا المعيارية، أدى استخدام Netflix لمدة 60 دقيقة إلى خفض طاقة البطارية بنسبة 9%. 

المراجع: أندرو ويليامز

مراجعة كاملة: Samsung Galaxy Tab S9 FE

 

لوحة ون بلس

الأفضل للإنتاجية

الايجابيات

  • تصميم فاخر ورفيع
  • شاشة كبيرة 144 هرتز
  • الشحن السريع بقدرة 67 واط سريع بالنسبة للكمبيوتر اللوحي

سلبيات

  • لا يوجد قارئ بصمات الأصابع
  • دعم البرامج الملحقة مخيب للآمال
  • تفتقر أجهزة Android اللوحية إلى تطبيقات الأجهزة اللوحية الاحترافية الرئيسية

أحدث لاعب في سوق الأجهزة اللوحية التي تعمل بنظام Android هو OnePlus مع جهاز OnePlus Pad متوسط ​​المدى، والذي يقدم أجهزة رائعة بسعر تنافسي – وإن لم يكن رخيصًا تمامًا .

يبدو التصميم العام لجهاز OnePlus Pad متينًا وقويًا على الرغم من أن سمكه يبلغ 6.5 ملم فقط ووزنه 552 جرامًا، مما يجعله أرق وأخف وزنًا من جهاز Galaxy Tab S8 Ultra المتطور. هذا على الرغم من أنه يتميز بشاشة ضخمة مقاس 11.61 بوصة مع معدل تحديث فائق السلاسة يبلغ 144 هرتز. إن استخدام شاشات LCD بدلاً من OLED يعني أن اللون الأسود ليس عميقًا تمامًا مثل الأجهزة اللوحية المتميزة، ولكنه لا يزال ساطعًا وحيويًا بدرجة كبيرة، وهو رائع لمشاهدة الأفلام.

إنها نسبة العرض إلى الارتفاع 7:5 التي تجعل لوحة OnePlus فريدة من نوعها، مع نسبة العرض إلى الارتفاع الصندوقية المثالية للمهام المتعددة على الشاشة المقسمة. هذا، جنبًا إلى جنب مع لوحة المفاتيح الكاملة وحافظة لوحة التتبع وقلم OnePlus، يجعل من OnePlus Pad خيارًا رائعًا للإنتاجية ينافس ما تقدمه Apple مع مجموعة iPad الخاصة بها – طالما أنك تتخلص من الملحقات الاختيارية، أي.

دعم البرامج للملحقات ليس مثاليًا في الوقت الحالي، ولكن نأمل أن يتغير ذلك في المستقبل القريب.

يتم تشغيل هذه التجربة بواسطة مجموعة شرائح MediaTek Dimensity 9000 عالية المستوى (ولكنها ليست رائدة تمامًا) بالإضافة إلى 8 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي و128 جيجابايت من مساحة التخزين. إنها ليست لعبة متفوقة ولكنها قوية في الأداء اليومي، حتى أنها تمكنت من الحفاظ على هدوئها خلال جلسات اللعب الممتدة.

عمر البطارية قوي مع حوالي 11 ساعة من الاستخدام قبل أن تحتاج إلى شحن إضافي، ومع شحن SuperVOOC بقدرة 67 واط، يمكنها تحقيق شحن كامل في ما يزيد قليلاً عن ساعة. الصيد؟ على عكس معظم منتجات OnePlus الأخرى، لا يأتي الشاحن في العلبة. بدلاً من ذلك، يفترض OnePlus أن محبي OnePlus هم الذين يشترون الجهاز اللوحي، وبالتالي، سيكون لديهم شاحن SuperVOOC في متناول اليد.

المراجع: لويس بينتر
المراجعة الكاملة: OnePlus Pad

 

أمازون فاير اتش دي 10 كيدز

أفضل جهاز لوحي أندرويد للأطفال

الايجابيات

  • توفر الحافظة المكتنزة للغاية الكثير من الحماية
  • ضوابط أبوية ممتازة
  • ضمان خالي من القلق
  • شاشة مشرقة

سلبيات

  • غالية قليلا
  • مكتبة تطبيقات محدودة

قد تكون لوحة Realme Pad رخيصة الثمن ومبنية بشكل جيد، لكننا ما زلنا لا نوصي بها لأي مشتري يبحث عن جهاز لوحي لطفل يبلغ من العمر 8 سنوات أو أقل. مثل معظم التقنيات، لن ينجو بنسبة 100% من نوبة غضب كاملة عندما يتم إلقاؤه عبر الغرفة.

إذا كنت تبحث عن جهاز أكثر متانة، فنوصيك بالاطلاع على Amazon Fire HD 10 Kids (2021). تم تصميمه خصيصًا للأطفال الصغار، ويأتي مزودًا بحقيبة “ممتصة للصدمات” متينة ولكنها لطيفة المظهر تغلف الهيكل بالرغوة، وغطاء خارجي من البلاستيك. بعد أن وضعنا الجهاز اللوحي في مواجهة طفل صغير، يمكننا أن نشهد شخصيًا على متانته، حيث نجت وحدة المراجعة لدينا من أكثر من بضع نوبات غضب ولعبة شد الحبل بين الطفل وكلب العائلة.

وكضمان إضافي، تقدم أمازون أيضًا سياسة استبدال لمدة عامين “بدون طرح أسئلة”، حيث سترسل الشركة جهازًا جديدًا مجانًا إذا تمكن نسلك بطريقة ما من كسره.

توفر الشاشة مقاس 10 بوصات جودة صورة مماثلة لـ Realme Pad، مع تحول اللون الأسود إلى درجة رمادية قليلاً. ومع ذلك، في اختباراتنا، أثبتت الصور أنها حادة وحيوية بما يكفي لإبقاء الأطفال مستمتعين بمشاهدة الفيديو أو قراءة الكتب أو ممارسة الألعاب.

المشكلة البسيطة الوحيدة التي يجب على الآباء معرفتها هي أنه على الرغم من أن نظام التشغيل الخاص به يعتمد على Android، إلا أن FireOS يقتصر بشكل عام على خدمات Amazon. على هذا النحو، لن تتمكن من الوصول إلى مجموعة كاملة من تطبيقات Android وستحتاج إلى اشتراك Amazon Prime لتحقيق أقصى استفادة من الجهاز اللوحي.

لقد كان هذا هو السبب وراء منحنا تقليديًا درجات متوسطة لأجهزة Fire اللوحية الأخرى من Amazon. ومع ذلك، نظرًا لتركيز Fire HD 10 Kids، وجد المراجع لدينا أن هذه القيود إيجابية بالفعل. تعمل أدوات الرقابة الأبوية المتقدمة على تسهيل وسرعة تصفية المحتوى الذي يمكن لأطفالك الوصول إليه، وتقييد عمليات الشراء داخل التطبيق أو حظرها، وتعيين حدود لمقدار وقت الشاشة المسموح لهم به كل يوم.

يمنح الاشتراك المجمع لمدة عام واحد في Amazon Kids+ أيضًا إمكانية الوصول إلى محتوى كافٍ لتسلية الأطفال. وبمراجعة الجهاز وجدنا عددًا كبيرًا من مقاطع الفيديو والألعاب والكتب والكتب المسموعة التي تم فحصها لتكون آمنة للاستخدام من قبل الأطفال، وكلها متاحة للتنزيل والاستخدام دون اتصال بالإنترنت.

وأخيرا، بعض القضايا البسيطة التي يجب مراعاتها. الجهاز اللوحي ليس سريعًا بشكل رهيب ولا يوفر سوى عمر بطارية متوسط. في بعض الأحيان، يمكن أن تتعطل التطبيقات وقد يستغرق الجهاز بضع ثوانٍ للتعرف على الأوامر. هذه ليست مشكلة مهمة، ولكنها تسببت في إصابة طفلنا الصغير الخاضع للاختبار أحيانًا بالشاشة بسبب الإحباط عند حدوث فترات التوقف المؤقت. وجدنا أيضًا أن بطارية الجهاز اللوحي قد تنفد بعد أربع ساعات فقط من تشغيل الفيديو. إذا كنت ترغب في استخدام Fire HD 10 Kids لإبقاء طفلك مستمتعًا في رحلة طويلة بالسيارة، فستحتاج بالتأكيد إلى الاستثمار في حزمة بطارية للحفاظ على تشغيله.

المراجع: ديفيد لودلو
المراجعة الكاملة: مراجعة Amazon Fire HD 10 Kids

 

لوحة الشرف X9

أفضل جهاز لوحي أندرويد رخيص

الايجابيات

  • شاشة سريعة 120 هرتز
  • تصميم بسيط رائع
  • أداء قوي

سلبيات

  • ليس العرض الأكثر حدة
  • bloatware انتهازي
  • تشوه مكبرات الصوت بأحجام أعلى

يعد جهاز Honor Pad X9 جهازًا لوحيًا ذا قيمة رائعة ويبدو أكثر تميزًا مما هو عليه ويتفوق على الأجهزة اللوحية الأخرى في شريحة الأسعار الخاصة به. 

يبدو التصميم متطورًا مع لونه الرمادي البسيط وشعار Honor الفضي الرقيق. توجد كاميرا خلفية بدقة 5 ميجابكسل، بينما تقع الكاميرا الأمامية على الحافة الأطول للجهاز اللوحي مما يجعلها في وضع مثالي لمكالمات الفيديو. 

تتميز الشاشة مقاس 11.5 بوصة بدقة FHD+ ونسبة عرض إلى ارتفاع تبلغ 16:10، مما يحافظ على الحد الأدنى من الأشرطة السوداء عند بث المحتوى. لا يوجد طلاء مضاد للتوهج، مما يعني أن الأمر متروك لمتوسط ​​سطوع الجهاز اللوحي لإبقاء الشاشة قابلة للعرض في ضوء الشمس المباشر. الشاشة أيضًا ليست الأكثر وضوحًا في فئة 11.5 بوصة، لكن الشعارات وواجهة المستخدم تمنح الجهاز اللوحي مظهرًا نظيفًا وتستفيد الشاشة من معدل تحديث سريع يبلغ 120 هرتز. 

يتم تشغيل جهاز Honor Pad X9 بواسطة Snapdragon 685 من Qualcomm وذاكرة الوصول العشوائي (RAM) سعة 4 جيجابايت. لقد وجدنا أن مواقع الويب يتم تحميلها بسلاسة وأن تعدد المهام باستخدام تطبيقين جنبًا إلى جنب لم يكن يمثل مشكلة.

تعتبر الألعاب أيضًا قوية بشكل مدهش، حيث أن الجهاز اللوحي قادر على التعامل مع Diablo Immortal في إعدادات متوسطة بحد أقصى 30 إطارًا في الثانية. لا تتوقع تجربة ألعاب عالية المستوى، لكن العناوين ثلاثية الأبعاد الحديثة يجب أن تكون جيدة عند تشغيلها على إعدادات أقل. 

يتفوق الجهاز اللوحي أيضًا بشكل مريح على البدائل المنخفضة الأخرى في النطاق السعري، بما في ذلك Blackview Tab 12 Pro وTelcast T40S، أثناء اختبارنا المعياري. ومع ذلك، فإن Amazon Fire Max 11 متوسط ​​المدى يوفر المزيد من حيث الأداء الخام. 

قم بإقران أداء الجهاز اللوحي مع حقيقة أن مكبرات الصوت الستة يمكنها بسهولة ملء غرفة كبيرة وأن جهاز Honor Pad X9 هو الجهاز اللوحي المثالي ذو الميزانية المحدودة لاستهلاك المحتوى الخفيف، مثل بث Netflix والألعاب. 

المراجع: جوش براون

مراجعة كاملة: لوحة الشرف X9

 

جوجل بيكسل تابلت

الأفضل للاتصال بالمنزل الذكي

الايجابيات

  • شاشة حادة
  • يعد Dock ملحقًا مفيدًا للشحن وميزة فريدة من نوعها
  • أكثر بأسعار معقولة بكثير في الولايات المتحدة
  • تعمل واجهة Pixel UI بشكل جيد على الأجهزة اللوحية

سلبيات

  • تصميم ممل
  • قاعدة مكبر الصوت لا تبدو رائعة
  • الشاشة 60 هرتز فقط
  • السعر مرتفع جدًا في المملكة المتحدة
  • لا يحتوي على جميع ميزات برنامج Nest Hub

قررت Google أخيرًا أن ترمي قبعتها في حلقة الجهاز اللوحي باستخدام Google Pixel Tablet. ومن أكبر مميزاتها الشاشة عالية الجودة؛ مزود بشاشة LCD مقاس 10.9 بوصة بدقة حادة تبلغ 2560 × 1600. يحتوي على معدل تحديث مقفل يبلغ 60 هرتز – مما يعني أنه لا يمكن أن يتقلب اعتمادًا على مهمة الحفاظ على طاقة البطارية – مما يجعله أقل تميزًا من جهاز OnePlus Pad الذي يعمل بمعدل 144 هرتز. لقد ساعدت الدقة العالية في التخفيف من الكثير من هذه المشكلات، حيث أشارت مراجعتنا إلى أنها عرضت الصور ومقاطع الفيديو والنصوص بشكل واضح وواضح للغاية. 

يأتي جهاز Pixel Tablet مزودًا بقاعدة شحن لمكبرات الصوت مجانًا، مما يميزه بشكل كبير عن الملحقات المدفوعة لعلامات تجارية مثل Samsung وOnePlus وApple. الحامل قوي جدًا ويتصل بالجهاز اللوحي عبر المغناطيس، مع إعادة توجيه الصوت إلى الحامل بمجرد توصيله. بمجرد الإرساء، ينتقل جهاز Pixel Tablet إلى وضع Hub، وهو إصدار مصغر من واجهة المستخدم الموجودة في Nest Hub وHub Max. لقد منحنا هذا وصولاً سريعًا إلى عناصر التحكم في المنزل الذكي ومساعد Google وحافظات الشاشة المتنوعة. 

وعلى نحو مماثل لبقية منتجات Google الحديثة، يتم تشغيل Pixel Tablet بواسطة مجموعة شرائح Tensor G2. يتم إقران هذا بسعة تخزين 128 جيجابايت / 256 جيجابايت وذاكرة وصول عشوائي (RAM) سعة 8 جيجابايت، مع عدم وجود خيار لتوسيع مساحة التخزين. كان أداء الشريحة جيدًا أثناء الاستخدام وكانت أكثر من صالحة للاستعمال في المهام اليومية، مع تشغيل ألعاب مثل Stardew Valley وCall of Duty Mobile دون أي عوائق دون تسخين الجهاز. 

لا يتم تضمين أي شاحن مع جهاز Pixel Tablet ولكن يمكن شحنه عبر قاعدة الشحن، حيث تدعي Google أنه ستكون هناك قواعد إضافية متاحة – بحيث يمكن وضع واحدة في الصالة وأخرى في غرفة النوم. أدت ساعة من استخدام Netflix إلى انخفاض مستوى البطارية بنسبة 14%، كما أدت 30 دقيقة من اللعب الخفيف إلى انخفاض بنسبة 7%، على قدم المساواة مع الجهد المبذول من OnePlus. 

بشكل عام، على الرغم من أن Google Pixel Tablet ليس مثاليًا، إلا أنه يمثل محاولة أولى قوية من Google وهو الجهاز المثالي لمحبي Android الذين يرغبون في دمج مساعد Google بشكل أكبر في حياتهم اليومية.

المراجع: ماكس باركر
المراجعة الكاملة: Google Pixel Tablet

 

النوبة الوسادة 3D

الأفضل للمحتوى ثلاثي الأبعاد

الايجابيات

  • شاشة فريدة بدون نظارات
  • التعامل مع التصوير الفوتوغرافي ثلاثي الأبعاد بشكل حدسي
  • عمر بطارية لائق

سلبيات

  • سميكة جدا وثقيلة
  • ليس كل المحتوى ثلاثي الأبعاد متاحًا
  • الأخطاء والقيود تجعله يبدو وكأنه نموذج أولي

إن Nubia Pad 3D ليس مناسبًا للجميع، ولكن إذا كنت أحد الأشخاص القلائل الذين يحبون فكرة المحتوى ثلاثي الأبعاد (نعم، مثل تلك الحقبة الغريبة مع أجهزة التلفزيون ثلاثية الأبعاد في أوائل عام 2010)، فإن تجربة ثلاثية الأبعاد خالية من النظارات قد تكون Nubia Pad 3D مغرية.

إن شاشة العرض الضوئية ثلاثية الأبعاد الكبيرة مقاس 12.4 بوصة قادرة على عرض محتوى ثلاثي الأبعاد مقنع إلى حد ما بدون نظارات، وتستخدم تتبع الرأس لمعرفة مكان رأسك في أي لحظة. زوايا المشاهدة ضيقة نسبيًا لذا سيتعين عليك العثور على تلك النقطة الرائعة، ولكن إذا قمت بذلك، فقد يكون التأثير مقنعًا بشكل مثير للإعجاب.

ومع ذلك، فهي ليست تجربة موحدة حيث يبدو بعض المحتوى ثلاثي الأبعاد غريبًا بعض الشيء، وهذا صحيح بشكل خاص عند ترقية المحتوى ثنائي الأبعاد إلى ثلاثي الأبعاد. تلتقط الصور ثلاثية الأبعاد التي تم التقاطها باستخدام الكاميرات المزدوجة صورًا ثلاثية الأبعاد رائعة، ولكن نظرًا لأن أي شخص آخر يحتاج إلى جهاز لوحي ثلاثي الأبعاد لمشاهدتها بشكل صحيح، فمن المحتمل أن هذا شيء لن يقدره أحد سواك.

على الرغم من أن هذا أمر رائع، إلا أنه السبب الحقيقي الوحيد للحصول على Nubia Pad 3D. ويعني العنصر ثلاثي الأبعاد أنه أكبر وأثقل بكثير من أي جهاز لوحي آخر حيث يبلغ سمكه 8.4 ملم ووزنه 781 جرامًا. وهذا أكثر بكثير من جهاز iPad Pro 12.9 مقاس 6.4 ملم و682 جرامًا، والذي يُنظر إليه عمومًا على أنه كبير وضخم.

كما أنها تفتقر إلى القوة إلى حد ما مع مجموعة شرائح Snapdragon 888 الأقدم، خاصة عندما تفكر في أنها ستباع بالتجزئة بحوالي 1099 دولارًا – بقوة في منطقة iPad Pro وGalaxy Tab S8 Ultra.

لذا، نعم، على الرغم من أنها ستقوم بعمل رائع في توفير محتوى ثلاثي الأبعاد دون الحاجة إلى نظارات، إلا أنها إلى حد كبير هي السبب الوحيد لاختيار Nubia Pad 3D. سيكون الجميع في وضع أفضل مع أحد الخيارات الأخرى المذكورة أعلاه.

المراجع: جون موندي
مراجعة كاملة: مراجعة Nubia Pad 3D

 

سامسونج جالكسي تاب اكتيف 5

أفضل جهاز لوحي متين

الايجابيات

  • تصميم متين
  • أداء كافٍ لمعظم المواقف
  • شاشة مشرقة وسريعة

سلبيات

  • متحدث واحد فقط
  • لا يوجد مسند
  • التطبيقات المكررة المثبتة مسبقًا

على الرغم من أن أحدث أجهزة Android اللوحية مليئة بالميزات، إلا أنها ليست مصممة حقًا لتحمل العناصر لفترات طويلة من الوقت، الأمر الذي قد يكون أمرًا صعبًا إذا كنت بحاجة إلى جهاز أكبر لتحمله معك في موقع بناء أو في الهواء الطلق. . لحسن الحظ، لم تعد الخيارات متاحة لك تمامًا، حيث تم تصميم Samsung Galaxy Tab Active 5 مع وضع حالات الاستخدام هذه في الاعتبار.

بمجرد إلقاء نظرة على Tab Active 5، يمكنك معرفة أن هذا الجهاز اللوحي لا مثيل له. بفضل حوافه السميكة، والأزرار المادية الموجودة في الجزء السفلي والظهر المحكم، يعد هذا الجهاز اللوحي من المتوقع تمامًا أن يتعرض لضربة أو اثنتين على طول الطريق. وتأكدت سامسونج من ذلك كثيرًا على الورق أيضًا، من خلال شهادة IP68 لمقاومة الماء بالإضافة إلى متانة الفئة العسكرية MIL-STD-810H.

التحذير من كل هذا، كما يمكنك أن تتخيل، هو أن جهاز Tab Active 5 ليس قويًا تمامًا على صعيد الأداء مثل بعض أجهزة Android اللوحية الأخرى في هذه القائمة، ولكن لاستخدام التطبيقات غير الرسمية وتوقيع الأوراق ومشاهدة محتوى غريب أثناء التنقل، فإن Tab Active 5 أكثر من مجرد مستوى للمهمة.

يوجد أيضًا قلم S Pen مضمن حتى تتمكن من تدوين الملاحظات بسهولة خلال اليوم، كما أن الأزرار المادية المذكورة أعلاه الموجودة أسفل الشاشة تكون مفيدة بشكل لا يصدق إذا كنت ترتدي زوجًا من القفازات غير المصممة للتفاعل مع شاشة تعمل باللمس.

ومن الجدير بالذكر أيضًا أن الشاشة نفسها سهلة القراءة في ضوء الشمس المباشر. تتميز الشاشة التي تعمل باللمس مقاس 8 بوصات بسطوع يصل إلى 600 شمعة في المتر المربع مما سيوفر عليك الاضطرار إلى التحديق في أي مستندات عندما تكون بالخارج.

في مناطق أخرى، قد يبدو جهاز Tab Active 5 وكأنه جهاز لوحي من حقبة ماضية لأنه لا يحتوي فقط على مقبس سماعة رأس مقاس 3.5 ملم، بل يحتوي أيضًا على بطارية قابلة للإزالة بالكامل. تعتبر هذه الميزات مثالية عندما تكون بعيدًا عن نقطة الشحن لفترات طويلة من الوقت ولا تتعرض لخطر نفاد البطارية، سواء على الجهاز اللوحي نفسه أو أي أجهزة متصلة.

المراجع: شون كاميرون
المراجعة الكاملة: مراجعة Samsung Galaxy Tab Active 5

 

الأسئلة الشائعة

هل OLED أفضل من LCD؟

على الكمبيوتر اللوحي، لا يعد OLED ضمانًا بأن الشاشة ستكون جيدة. لكنهم سيقدمون بشكل موحد اللون الأسود الأعمق. بناءً على خبرتنا، يتيح لهم ذلك تقديم مشاهدة فيديو غامرة أكثر بفضل نسب التباين المحسنة. يمكنك الاطلاع على تفاصيل كاملة لكيفية مقارنة تقنيات الشاشتين في دليل OLED مقابل LCD.

هل يستحق الاستثمار في 5G على الكمبيوتر اللوحي؟

تعد 5G تقنية شبكات رائعة تتيح لك تنزيل مسلسل تلفزيوني كامل في دقائق، وهي بشكل عام ترقية رائعة لمستخدمي الأعمال الذين يحتاجون بانتظام إلى تنزيل ملفات كبيرة على أجهزتهم اللوحية أثناء التنقل. لكن بالنسبة للمستهلكين بشكل عام، تكون العقود باهظة الثمن للغاية، وبالنظر إلى حقيقة أنه من المحتمل أن يكون لديك هاتف يمكنك ربط الجهاز اللوحي به، فإننا نوصي معظم الأشخاص بتوفير أموالهم واختيار خيار WiFi فقط.

لماذا تعتبر تحديثات البرامج مهمة؟

من المعروف أن أجهزة Android اللوحية لا تحصل على دعم برمجي رائع مقارنة بمنافسيها من أجهزة iPad. وهذا هو أحد الأسباب التي تجعل أجهزة iPad تميل إلى تحقيق نتائج أفضل في مراجعاتنا. تعد تحديثات البرامج مهمة لأنها تضيف خدمات وميزات جديدة إلى الجهاز وتتضمن ترقيات أمنية تساعد في الحفاظ على سلامتك من مجرمي الإنترنت.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *