ابل

هواوي تنوي طرح نظام HarmonyOS عالمياً لينافس iOS وأندرويد

هواوي تنوي طرح نظام HarmonyOS عالمياً لينافس iOS وأندرويد ,

خلال قمة المحللين 2024، شارك الرئيس الحالي لشركة هواوي، Xu Zhijun، خطط الشركة للتوسع في السوق العالمية بعد نجاحها في الصين. وقال إن هواوي قادرة على العرض نظام هارموني أو إس عالميًا، مما يجعله الخيار الثالث في أنظمة تشغيل الأجهزة المحمولة إلى جانب Android وiOS. وتحاول الشركة التغلب على العقوبات الأمريكية التي أبطأت نمو الشركة وأزالتها من حسابات عدد كبير من المستخدمين.

تستعد شركة Huawei لإطلاق HarmonyOS عالميًا

سوف تعمل شركة هواوي مع مطوري التطبيقات، سيوفر لهم كل الدعم والأدوات اللازمة لإنشاء تطبيقات متوافقة مع Harmony OS. وبالتالي فإن تطبيقات الأندرويد لن تكون متوافقة مع النظام الجديد. ستركز الشركة أولاً على السوق الصينية، حيث تظهر الأبحاث أن 99% من المستخدمين يقضون وقتهم في ما يقرب من 5000 تطبيق. لذا ستبدأ الشركة في تطوير هذه التطبيقات الشائعة كخطوة أولية.

لقد تم بالفعل إعداد 4000 تطبيق لنظام HarmonyOS NEXT. ولكن الأمر سيستغرق المزيد من الوقت والجهد حتى يتمكن المطورون الآخرون من نقل تطبيقاتهم إلى هذا النظام. وتعتقد هواوي أنها يمكن أن تصل إلى مليون تطبيق في المستقبل القريب. وهذا العدد من التطبيقات سيجعل النظام متكاملاً ويلبي كافة احتياجات المستخدمين حول العالم.

HarmonyOS قادم إلى السوق العالمية

بحسب بعض التقارير: ويكتسب نظام Harmony OS شعبية محلية كبيرة داخل الصين، ومن المتوقع أن يصبح نظام التشغيل الخاص بشركة Huawei ثاني أكثر أنظمة الهواتف المحمولة شعبية في الأسواق الصينية. ويأتي بعد نظام التشغيل Android ويتفوق على نظام التشغيل Apple iOS. يستغرق تطوير النظام الكثير من الوقت والجهد لأن الشركة تعمل على نظام تشغيل متكامل خاص بها ولن تعتمد على واجهة أو تصميم مبني على أنظمة جاهزة.

لذلك، إذا نجحت هواوي في الاعتماد على نظامها الجديد داخل الصين ومن ثم إطلاقه في الأسواق العالمية. وستكون قد تغلبت على بعض الصعوبات الناجمة عن العقوبات الأمريكية المتعلقة باستخدامها لنظام التشغيل أندرويد وخدمات جوجل بلاي. وتوقفت هذه الخدمات عن العمل بعد فرض العقوبات، مما أدى إلى تدهور مبيعات الشركة في الأسواق العالمية. لأن المستخدمين يعتمدون بشكل أساسي على خدمات جوجل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *